-->

الفوائد الصحية لماء الكمون

 

Cumin Water Health Benefits
Cumin Water Health Benefits


الفوائد الصحية لماء الكمون: بذور الجيرا أو الكمون (Cuminum Cyminum) هي واحدة من أكثر مكونات الطهي شيوعًا المستخدمة في آسيا. جعلت النكهة القوية والرائحة الفاترة من جيرا التوابل الأساسية. ومع ذلك ، هل تدرك أن مياه جيرا يمكن استخدامها كعلاج عشبي لبعض مشاكل اللياقة البدنية؟ الآن ليس هذا فقط ولكن يمكن أيضًا استخدام هذه المياه في المسام المتنوعة ومشاكل الجلد والشعر. كل ما عليك القيام به هو غلي حفنة من الجيرا في ماء نظيف وتصفيتها. أنت جاهز. تعرف على أفضل بركات صحة مياه جيرا من خلال ما يلي.
فوائد ماء الكمون للياقة البدنية

ابدأ يومك بشرب كوب كامل من ماء جيرا النظيف ، والمشار إليه أيضًا باسم الجيراغام أو ماء الكمون الذي يسمح لك بذلك بطرق لا حصر لها. لست متأكدًا تقريبًا؟ تحقق من أسفل لمعرفة فوائد استهلاك مياه جيرا:

1. يساعد على الهضم

أثبتت العديد من الأبحاث أن بذور الجيرا أو الكمون يمكن أن تكون مصدرًا مفيدًا لعملية الهضم لديك. تناول كوب من ماء جيرا العادي يمكن أن يحفز إفراز بعض الكربوهيدرات والجلوكوز وإنزيمات تكسير الدهون. إنه يكمل عملية الأيض الخاصة بك ويحافظ على تناغم الجهاز الهضمي حتى تتمكن من محاربة الاضطرابات مثل الإسهال والغثيان وانتفاخ البطن وأمراض الصباح وعسر الهضم اللاإرادي ومتلازمة سوء الامتصاص وما إلى ذلك.

2. التخلص من التلوث

مياه جيرا مفيدة بشكل واضح للكبد والمعدة. يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في البذور طرد المواد السامة من جسمك وبيع الرياضة اليومية للأعضاء الداخلية المختلفة. ببساطة نقع جيرا في الماء لليل كامل واشربه في الصباح التالي لتسهيل تصنيع الصفراء داخل الكبد وإزالة الحموضة والانتفاخ وغازات البطن وما إلى ذلك.

3. يدعم جهاز المناعة

تعتبر Jeera مصدرًا رائعًا للحديد ، وهو أمر بالغ الأهمية للحفاظ على القدرة العادية لجهاز المناعة لديك. يتم تحضيره عن طريق خلط ملعقة صغيرة من جيرا في كوب ماء يحتوي على ما يقرب من 1.Three Mg من الحديد (7٪ من الكمية الموصى بها يوميًا). علاوة على ذلك ، فهو يحتوي على كمية لا بأس بها من التغذية A وفيتامين C ، والتي لها فوائد مضادة للأكسدة. بعد ذلك ، غالبًا ما يسمح لك شرب ماء جيرا بتحسين مناعتك والبقاء بعيدًا عن الكثير من الأمراض.

4. علاج فقر الدم

مادة الحديد الموجودة في الكمون مفيدة أيضًا في علاج فقر الدم. يعتبر الحديد من أكثر المعادن حيوية في الجسم لأنه يؤدي وظيفة أساسية في تكوين كريات الدم الأرجوانية بالإضافة إلى زيادة كمية الأكسجين الرياضي في الهيموجلوبين في مجرى الدم. وبالتالي ، فإن مياه جيرا مفيدة في مكافحة نقص الحديد الحاد الذي يحدث أثناء فقر الدم.

5. توفير تغذية أفضل للحوامل والمرضعات

كونها غنية بالحديد ، فإن مياه جيرا ممتازة بشكل مدهش للفتيات الحوامل والمرضعات. يساعد في تلبية متطلبات الحديد داخل الأم وكذلك الجنين أو الطفل. كنتيجة نهائية ، يستمر كل منهم في أن يكون لطيفًا وصحيًا.

6. يساعد على نظام التنفس

بالإضافة إلى ذلك ، فإن مياه جيرا لها تأثير جيد في جهاز التنفس الخاص بك. كونه مضادًا للاحتقان باستخدام الطبيعة ، يمكن لـ Jeera أن يخفف المخاط المتكدس في الصدر ويساعد في تصريفه إلى درجة من الدرجة الأولى. بالإضافة إلى أنه يحتوي على مساكن مطهرة تقتل الكائنات الدقيقة التي تسبب نزول الدم والسعال والحمى.

7. تمكنك من النوم بشكل أفضل

إذا كنت تعاني من الأرق (اضطراب النوم) ، فإن مياه جيرا تسمح لك بذلك. يُفهم الاستهلاك اليومي لهذه المياه لبيع النوم السليم.

8. يحسن الذكريات

يسهل Jeera بالإضافة إلى ذلك في تعزيز قوة دماغك. شرب ماء جيرا منذ سن أكثر شبابًا يمكن أن يشحذ ذاكرتك وذكائك بشكل كبير.