-->

الفوائد الصحية للفول السوداني

الفوائد الصحية للفول السوداني

الفوائد الصحية للفول السوداني


الفول السوداني مع الفول والبازلاء، فإنه ينتمي إلى البقول الأسرة التي هي أفضل مصادر البروتين في المملكة النباتية. وجدت الفول السوداني في مجموعة واسعة من المنتجات في أشكال مختلفة حيث يمكن أن تؤكل مملحة أو المحمص أو مسلوقة الجافة وحتى الخام. زبدة الفول السوداني وقطع من الحلوى غالبا ما تكون عنصرا رئيسيا في تشكيلة من المكسرات. لذلك قررنا اليوم على الموقع لتثقيف لك لتقديم فوائد الفول السوداني.

بعض من الفوائد الأكثر شهرة لصحة الفول السوداني:

1. مصدر الطاقة: الفول السوداني تحتوي على الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، وبالتالي فهي مصادر الطاقة الغنية.

2. الكولسترول: الفول السوداني تقليل الكولسترول السيئ وزيادة الكوليسترول الجيد في الجسم. الفول السوداني يحتوي على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، وخاصة حمض الأوليك، الذي يمنع مرض القلب التاجي.

3. النمو: الفول السوداني غنية بالبروتين لأن الأحماض الأمينية المكونة للبروتينات جيدة لنمو وتطور الجسم.

4. ضد سرطان المعدة: بوليفينول موجودة في الفول السوداني في تركيزات عالية وحمض ف coumaric لديه القدرة على تقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة عن طريق الحد من إنتاج الأمينات النيتروز و مسرطنة.

5 يحمي من أمراض القلب، وأمراض الأعصاب، ومرض الزهايمر، والالتهابات: بولي مضادات الأكسدة الفينولية، ريسفيراترول الموجودة في الفول السوداني لمنع أمراض القلب والسرطان، والأمراض العصبية والعدوى الفيروسية أو الأمراض الفطرية على نحو فعال.

6. يقلل من خطر السكتة الدماغية: مضادات الأكسدة ريسفيراترول في الفول السوداني يمنع السكتة الدماغية عن طريق زيادة إنتاج أكسيد النتريك.

7. مضادات الأكسدة: الفول السوداني يحتوي على مضادات الأكسدة في تركيزات عالية. هذه المواد المضادة للاكسدة تصبح أكثر نشاطا عندما يغلي الفول السوداني. هناك زيادة مزدوجة في بيوشانين-A وزيادة أربعة أضعاف في محتوى جينيستين. هذه يقلل من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة من السرطان التي يتم إنتاجها في الجسم.

8. يحمي الجلد: فيتامين E في الفول السوداني يساعد على الحفاظ على سلامة الأغشية المخاطية والجلد. هذا يحميهم من الجذور الحرة التي تسبب ضررا كبيرا.

9. الفيتامينات: الفول السوداني تحتوي على الفيتامينات B-المعقدة مثل النياسين، الريبوفلافين، والثيامين، وفيتامين B6، وفيتامين B9 وحمض البانتوثنيك.

10. المعادن: البوتاسيوم والمنجنيز والنحاس والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والسيلينيوم والزنك وبعض المعادن الموجودة في الفول السوداني تلعب دورا هاما في كثير من وظائف الجسم.

11. القضاء على حصى في المرارة: أونصة واحدة فقط من المكسرات أو ملعقتين من زبدة الفول السوداني في الأسبوع يمكن أن يوفر لك حصى في المرارة أو مرض المرارة مع تقليل المخاطر.

12. انخفاض خطر زيادة الوزن: أقل من المحتمل أن تكون عرضة للبدانة من أولئك الذين لا تأكل النساء الذين يتناولون الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني على الأقل مرتين في الأسبوع.

13. الوقاية من سرطان القولون: الفول السوداني يمكن أن تقلل من سرطان القولون، وخاصة في النساء. ويمكن تناول على الأقل 2 ملعقة طعام من الفول السوداني زبدة حساء مرتين في الأسبوع يقلل من خطر الاصابة بسرطان القولون لدى النساء تصل إلى 58٪ في الرجال، وتصل إلى 27٪.

14. المساعدة الخصوبة: إذا ما أخذ قبل وأثناء الحمل المبكر، وحامض الفوليك يقلل من خطر ولادة طفل بعيوب الولادة وحتى 70٪.

15 ينظم السكر في الدم: المنغنيز في الفول السوداني يساعد على امتصاص الكالسيوم والدهون والكربوهيدرات وينظم عملية التمثيل الغذائي وتنظيم مستويات السكر في الدم.

16 الاكتئاب الاكتئاب: انخفاض مستويات السيروتونين يؤدي إلى الاكتئاب. تريبتوفان في الفول السوداني يزيد من إنتاج هذه المادة الكيميائية ويساعدك على محاربة الاكتئاب.

فوائد الفول السوداني للجلد

كما يجعل استهلاك الفول السوداني الجلد على نحو سلس، طازجة والشباب. بعض فوائد الفول السوداني للبشرة تشمل:

17. لديه خصائص مضادة للالتهابات في علاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما. الأحماض الدهنية الموجودة في الفول السوداني تقلل أيضا من تورم واحمرار الجلد. الفول السوداني يحتوي على فيتامين E والزنك والمغنيسيوم، والتي تحافظ على الجلد وتحارب البكتيريا التي تؤدي لظهور حب الشباب. محتوى البروتين في الفول السوداني يساعد أيضا تجديد الخلايا.

18 الفول السوداني يحتوي على كمية جيدة نسبيا من الأحماض الدهنية التي يعتقد أنها منشط للخلايا العصبية في الدماغ. تساعد هذه الخلية على تقليل تقلبات المزاج لمنع مختلف اضطرابات الجلد مثل التجاعيد.

19 - والألياف في المكسرات ضرورية للقضاء على السموم والنفايات. تنعكس السموم داخل الجسم على مظهرنا الخارجي، مما يسبب زيادة في إفراز الدهون ويجعل البشرة الدهنية. تناول الفول السوداني يساعد بانتظام على القضاء على السموم الزائدة من الجسم لتعطيك جلد صحي.

20. الفول السوداني مع المغنيسيوم أن تهدئة الأعصاب والعضلات والأوعية الدموية لتوفير وتحسين تدفق الدم إلى الجلد. هذا، بدوره، يمنحك بشرة شبابية وصحية.

21. الآفات الجلدية تنتج عن الأكسدة. فيتامين E في الفول السوداني يحمي خلايا الجلد من الأضرار الناجمة عن الأكسدة، لأنه يحمي الجلد ضد أشعة الشمس فوق البنفسجية ويحميها من الحروق وتلف الجلد.

22. علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، تلون وانخفاض مرونة الجلد من أكبر المخاوف الجمال لدينا. الفول السوداني يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C الذي هو مطلوب لإنتاج الكولاجين. الكولاجين ضروري للحفاظ على الأوتار والجلد والغضروف لأنه يوفر الحزم ومرونة الجلد للحفاظ على رطبة وتنقيته.

23. بيتا كاروتين مضاد للأكسدة وجدت في الفول السوداني مفيد للغاية للبشرة صحية. يتم تحويل فيتامين (أ) إلى الجسم الذي يساعد في نمو وإصلاح أنسجة الجسم. لذلك، تساعد الفول السوداني على شفاء الجروح والكدمات بوتيرة أسرع.

24 - والفول السوداني غني بالأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تقلل من الالتهابات في الجسم لمنع الطفح الجلدي وتقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد. كما أنه يرطب البشرة ويمنع الجفاف.

الفول السوداني هي فعالة جدا في علاج مشاكل الجلد مثل البثور والطفح الجلدي.

26. قناع زبدة الفول السوداني يزيل الأوساخ والشوائب لإعطائك بشرة صحية المظهر. اغسل وجهك بمنظف ثم قم بتطبيق زبدة الفول السوداني على وجهك بالكامل. السماح للقناع لتجف ثم غسل عن طريق تدليك ببطء بشرتك في الحركات الدائرية. شطف وجهك بالماء الدافئ واتركها تجف.

فوائد الفول السوداني للشعر

27. الفول السوداني يحتوي على العديد من العناصر الغذائية للحفاظ على صحة الشعر. أنه يحتوي على مستوى عال من الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تقوي بصيلات الشعر وفروة الرأس صحية لتعزيز نمو الشعر.

28 - الفول السوداني مصدرا ممتازا للالارينجين، وهو حمض أميني مفيد جدا لعلاج الصلع في نمط الذكور ويحفز نمو الشعر الصحي. كما أنه يحسن صحة الجدران الشريانية ويمنع تخثر الدم لتحسين الدورة الدموية. تدفق الدم الجيد في جميع أنحاء الجسم والشعر ضروري لصحة، شعر قوي.